اخبار السوق الماليمقالات

مؤشر الدولار مستقر والأسواق تترقب قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي

استقر مؤشر الدولار في معاملات اليوم الاثنين الموافق ٢٥.٧.٢٠٢٢عند مستوى 106.64 نقطة بارتفاع طفيف بمقدار 0.02 بالمئة، مع ترقب الأسواق لقرار البنك الاحتياطي الفيدرالي.

سيتم اصدار قرار الفائدة الأمريكي الساعة السابعة مساءاً بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء الموافق ٢٧.٧.٢٠٢٢.  يتوقع خبراء الاقتصاد أن يعلن البنك الاحتياطي الفيدرالي عن رفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس، لتصل الى 2.50%.

ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي في يونيو على أساس سنوي الى أعلى مستوى منذ 40 عاماً. إضافة الى انخفاض مؤشر مديري المشتريات في قطاع الخدمات يوم الجمعة الماضية الذي وافق ٢٢.٧.٢٠٢٢. وهذا يشير الى أن الاقتصاد الأمريكي يتباطأ.

تحدث الأسبوع الماضي كل من السيد جيمس بولارد والسيد كريستوفر والر، وهم من أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي المتشددين. حيث قالوا ان رفع أسعار الفائدة 75 نقطة هو الخيا  المفضل. بالإضافة الى اشارتهم بأن رفع أسعار الفائدة 100 نقطة أساس سيكون خياراً غير مطروحاً على طاولة البنك الفيدرالي.

انخفض الدولار الأمريكي بعد حديث والر وبولارد من أعلى مستوياته في 20 عاماً، واستقر دون مستوى 107.0 نقطة، ويتداول الان عند 106.64.

سيتم اصدار أرقام الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الثاني من عام 2022، وتشير التوقعات الى مكاسب بنسبة 0.4%، وهي أفضل مما كانت عليه في الربع الأول بعدما انكمش الاقتصاد الأمريكي بنسبة 1.6% بسبب اضطرابات سلسلة التوريد.

في جلسات التداول الأوروبية، من المتوقع أن ينخفض مؤشر IFO لمناخ الأعمال الألماني في يوليو الى 83.0. وهي أدنى من الشهر السابق عند 85.8. حيث تراجعت الثقة في الاقتصاد الألماني منذ عدة اشهر، وليس هناك أي دليل على التحسن في الاقتصاد، وهذا بسبب قطع الغاز الروسي.

في الممكلة المتحدة، من المتوقع أن تتراجع الطلبات الصناعية مرة أخرى الى 13 من 18 في يونيو. حيث يواجه الاقتصاد البريطاني تحديات كبيرة، ولكن ليست مثل أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى