اخبار السوق الماليتحليل يومي

عائدات سندات الخزينة الأمريكية ترتفع والذهب ينخفض دون مستوى 1900 دولار

ارتفعت عائدات سندات الخزينة الأمريكية يوم أمس والذي دفع الى انخفاض الذهب من أعلى مستوياته التي سجلها منذ 5 أشهر.

وارتفع الذهب يوم أمس نحو مستوى 1916 دولار للأوقية قبل أن يتراجع بشكل سريع الى 1896 دولار بسبب ارتفاع عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات 3.4 نقطة.

الارتفاع في عائدات السندات الأمريكية والتي لا بد التركيز عليها في الوقت الراهن دفع الدولار الأمريكي للارتفاع خاصة مقابل الجنيه الإسترليني والذي كان أسوأ عملة يوم أمس مقارنة بالعملات الأخرى.

وقفزت أسعار النفط بحدة حيث ارتفعت لأعلى مستوى منذ عامين حيث تم الاتفاق بين أوبك وحلفائها على زيادة الإنتاج تدريجياً بإعادة 2.1 مليون برميل يومياً الى السوق بين مايو ويوليو.

وارتفع كل من نفط برنت والنفط الخفيف الى فوق مستويات 70 و 68 دولاراً للبرميل على التوالي.

سيكون يوم الجمعة الأهم وسيكون حافلاً بالأرقام الاقتصادية وحديث بعض رؤساء البنوك المركزية بداية من السيدة كريستين لاجارد رئيس البنك المركزي الأوروبي, السيد جيروم بأول رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي, محافظ البنك الوطني السويسري السيد جوردان, وأخيراً السيد اور محافظ البنك الاحتياطي النيوزلندي.

من المتوقع أن يضيف الاقتصاد الأمريكي 670 ألف وظيفة في مايو وهي أفضل من السابق عند 266 ألف وظيفة فيما من المتوقع أن تنخفض معدلات البطالة الأمريكية الى 5.9% من 6.1%.

اليوم الأربعاء ومع قلة الأرقام الاقتصادية من المقرر أن يتحدث رئيس البنك المركزي الأوروبي السيدة لاجارد ومحافظ البنك المركزي البريطاني السيد بايلي والسيد ايفانس رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى