اخبار السوق الماليمقالات

انخفاض وول ستريت وناسداك

انخفضت بورصة وول ستريت بحدة يوم الثلاثاء الموافق 28.6.2022 بعد صدور تقرير ثقة المستهلك الأمريكي لشهر يونيو، التي لم تكن مرضية. إضافة الى المخاوف من احتمالية حصول ركود اقتصادي في أكبر اقتصادات في العالم.

أدت خسائر شركات التكنولوجيا ابل ومايكروسوفت الى تراجع مؤشر ناسداك ما نسبته 2.98%. والذي أدى الى اغلاق مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية على انخفاض حاد. وانخفض مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 2%، فيما تراجع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 1.55%.

اليوم الأربعاء الموافق 29.6.2022، ظلت المشاعر مسيطرة على الأسواق في اسيا وانخفضت مؤشرات الأسهم الاسيوية بحدة، حيث انخفض مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 1% فيما انخفض مؤشر هانغ سانغ بنسبة 1.65%.

واصل الدولار الأمريكي تماسكه مع اقتراب نهاية شهر يونيو والربع الثاني من العام 2022، وارتفع مجدداً مقابل جميع العملات دون استثناء.

سيكون اليوم الأربعاء الموافق 29.6.2022 مهماً تبعًا لتركيز المستثمرين وانتظارهم لبيانات التضخم في ألمانيا واسبانيا وأرقام الرهن العقاري في المملكة المتحدة. ايضًا يترقبون اجتماع منظمة أوبك، القائم في الاكوادور، لمناقشة اتفاقية التصدير ومستويات الإنتاج تزامنًا ما تشهده ليبيا من أزمات والاضطرابات.

من المقرر أن يتحدث السيد جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي في حلقة نقاش بعنوان لوحة السياسات في منتدى البنك المركزي الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى