اخبار السوق الماليتحليل يومي

الأسهم الأمريكية تواصل الارتفاع بدعم من قطاع التكنولوجيا

واصلت مؤشرات الأسهم الأمريكية تحقيق المزيد من المكاسب خلال تداولات أمس الاثنين بدعم من قطاع التكنولوجيا.

حيث استفادة وول ستريت المخاوف من تسارع التضخم والتقلبات الحادة في سوق العملات المشفرة حيث قفز سهم تسلا بنسبة 4.4% فيما ارتفعا كل من سهم مايكروسفت وفيسبوك بأكثر من 2%.

وارتفع كل من مؤشر ناسداط بنسبة بنسبة 1.4% وأكثر من 180 نقطة ارتفع كل من داو جونز وستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.5% و 1% على التوالي.

وارتفعت أسعار النفط بحدة يوم أمس بسبب التفاؤل على تعافي الطلب العالمي حيث شهدنا تراجع في حالات الإصابة في أكبر اقتصاد في العالم ” أمريكا” الى أدنى مستوى منذ يونيو الماضي.

بعد عطلة نهاية الأسبوع من المتوقع أن نشهد تحركات اليوم في سوق العملات حيث سيكون تركيز المستثمرين نحو اجتماع البنك الاحتياطي النيوزلندي حيث من المتوقع أن يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير مع توقعات بارتفاع معدلات التضخم وهي إشارة إيجابية ل أن يكون البنك النيوزلندي متفائلاً الى حد ما.

لا تزال تجارة الانكماش المهيمنة على أسواق المال حيث ما زالت حالات الإصابة تنخفض في أوروبا والولايات المتحدة وهي إشارة إيجابية لمواصلة الأسهم العالمية تحقيق المزيد من المكاسب مع اقتراب موسم السياحة في أوروبا وبالتالي فمن المتوقع أن تبقي البنوك المركزية سياستها فضفاضة والذي يساعد على مزيد من الارتفاع في الأسهم والذهب.

على صعيد الأجندة الاقتصادية اليوم من المتوقع أن يرتفع مؤشر ثقة المستهلك في مايو الى 119.4 وهو أدنى من السابق في ابريل عند 121.7.

كما من المتوقع أن ترتفع مبيعات المنازل الأمريكية في ابريل الى 970 ألف وحدة وهو ادنى من السابق عند مليون و 21 ألف وحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى